منتدى بديرة أحلى منتدى | Badira AhlaMontada

مرحبا بك أخي اختي الزائر نتمنى ان اعجبك المنتدى ان تقوم بالتسجيل معنا لتفيد وتستفيد اهلا بك
إن كنت عضوا فعليك الدخول لتتصفح أقسام منتدانا بسهولة
مع تحيات مدير منتدى بديرة


منتدى بديرة يحتوي عى موضيع متنوعة الهدف من إنشائه إكتساب الحسنات و الصدقات الجارية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا بد ان نكتب عن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائره للاسلام
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

البلد بلاد الله
انثى
عدد الرسائل : 1782
العمل/الترفيه : زوجة و أم
المزاج : ثورية
السٌّمعَة : 57
نقاط : 7666
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

مُساهمةموضوع: لا بد ان نكتب عن   الجمعة 18 سبتمبر 2009, 17:19


الكاتب: ياسر ابو هلالة
لا بد أن نكتب عن 11 - 9، فذاك يوم اهتز له العالم، ومقابل البرجين اللذين دمرا دُمر بلدان يضمان ملايين البشر. تحولت أفغانستان والعراق إلى ركام وموت لا يتوقف. غادر بوش البيت الأبيض ولم تضع الحرب أوزارها وما يزال أسامة بن لادن على رأس عمله. وتحولت الحرب على الإرهاب إلى "بزنس" تتنافس فيه الشركات كما الدول.

ليس تقليلا من شأن الضحايا الأبرياء الذين سقطوا، ولكن لماذا لا يهتم العالم بـ 14 سبتمبر ذكرى صبرا وشاتيلا، تلك المجزرة الأكثر دموية وبشاعة من "غزوة نيويورك وواشنطن". لا نقول لماذا لا يتعاطف معنا ولكن لماذا يتعاطف مع المجرمين؟

لم تقيد الجريمة ضد مجهول. المجزرة ارتكبها عملاء إسرائيل من القوات اللبنانية بحراسة الجيش الإسرائيلي وهما سواء. شارون وإيلي حبيقة وسمير جعجع وغيرهم .. سواء. في تلك المجزرة باسم الدين ارتكبت المليشيا المسيحية جريمة لا تقل بشاعة عما ارتكب في أميركا بعد عشرين عاما.

شارون أعيد له الاعتبار وسيتسابق العالم على تقديم العزاء في موته المنتظر. ولن تخلو جنازته من عرب "معتدلين" وفلسطينيين يريدون إحراج معسكر التشدد الإسرائيلي، أما إيلي حبيقة فعاد وزيرا بعد انتهاء الحرب وعقب اغتياله أقيمت له جنازة رسمية وشعبية! وسمير جعجع من ثوار الأرز الذين يحتفي العالم بنضالهم في سبيل الحرية، وكأن ميلشيا القوات التي ارتكبت المجزرة كانوا متطوعين في الصليب الأحمر وفرق الإغاثة التي وصلت المخيم.

في الفيلم الوثائقي "القناع" يتحدث منفذو المجزرة عن جريمتهم تفصيلا. وتفهم كيف حولتهم الحرب الأهلية إلى وحوش هائمة ، لكنك تتساءل كيف لا يعاقب هؤلاء؟ ولماذا لا يدانون؟ لماذا يكافأون؟ صدام أعدم في جريمة ارتكبت في وقت قريب من صبرا وشاتيلا، التحقيق في جريمة قتل الحريري لم يتوقف إلى اليوم ، في لوكيربي دفعت تعويضات بالملاين في شبهة لم تثبت. [/size



الظلم هو رحم الإرهاب، وستظل الرحم ولودا. لو أن العالم أنصف ضحايا صبرا وشاتيلا لما كانت 11 سبتمبر، ليس الإنصاف بمعاقبة المجرمين في محاكمة دولية عادلة وإنما بإنهاء المخيم، فهو شاهد بغيض على ظلم مقيم. لا يزال المخيم إلى اليوم بائسا، ولا تقل المقبرة عنه بؤسا. حاولوا أنهاءهم بمجزرة لكنهم باقون، ينتهي المخيم عندما يعودون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا بد ان نكتب عن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بديرة أحلى منتدى | Badira AhlaMontada :: منتدى "بديرة"(القسم مخصص لفلسطين) :: قسم مساندة فلسطين و القدس الشريف-
انتقل الى: