منتدى بديرة الشامل

مرحبا بك أخي اختي الزائر نتمنى ان اعجبك المنتدى ان تقوم بالتسجيل معنا لتفيد وتستفيد اهلا بك
إن كنت عضوا فعليك الدخول لتتصفح أقسام منتدانا بسهولة
مع تحيات مديرة منتدى بديرة


منتدى بديرة الشامل يحتوي عى موضيع متنوعة الهدف من إنشائه إكتساب الحسنات و الصدقات الجارية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 البلوغ عند الذكور(للذكور فقط)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Member
عضو خبير
عضو خبير


البلد بلاد الإسلام
ذكر
عدد الرسائل: 992
العمل/الترفيه: *
المزاج: الحمد لله
السٌّمعَة: 63
نقاط: 7826
تاريخ التسجيل: 28/01/2009

مُساهمةموضوع: البلوغ عند الذكور(للذكور فقط)   الخميس 29 يناير 2009, 19:12

يبدأ البلوغ عند الذكور بعمر 10 إلى 16 سنة مترافقة مع هبة النمو ( مرحلة النمو السريع عند الشاب ) , فتلاحظ أن حذاؤك قد أصبح ضيقا" و أن ملابسك أصبحت ضيقة , و سبب ذلك الإفراز الزائد للهرمونات الذكرية خلال هذه الفترة . 

كيف يتغير جسم الذكر خلال البلوغ ؟؟ 

التبدلات في حجم الجسم : 

ستلاحظ و كأن يديك و قدميك و ذراعيك و ساقيك قد اصبحوا أكبر من بقية أجزاء جسمك و هذا أمر طبيعي و سيعود جسمك ليصبح متناسقا" . 

التبدلات في شكل الجسم : 

ستصبح أكثر طولا" , و يصبح كتفيك أعرض , و سيزداد وزنك بشكل واضح , و ستلاحظ تورما" في ثدي واحد أو في كلا الثديين مع بعض الألم و هي من الظواهر الطبيعية , و التي تزول لوحدها , و كذلك تنمو العضلات و تصبح أكثر قوة" , و لكن لا تتسرع و تحاول ممارسة رفع الأثقال بشكل مبكر !! 

تبدلات الصوت : 

سيصبح صوتك أكثر عمقا" وخشونة" , و قد يظن ممن حولك أنه صوت مزعج و سيبقى هكذا و لكنه ليس مزعجا" و سيصبح طبيعيا" في المستقبل القريب . 

تبدلات الشعر : 

سيظهر شعر العانة ( المنطقة التناسلية ) و كذلك شعر الإبط , و شعر الوجه و الذراعين , و قد يتأخر شعر الصدر قليلا" , و قد يلجأ بعض الشباب إلى حلاقة شعر الذقن و هذا أمر طبيعي , و لا تستخدم إلا شفرة الحلاقة الخاصة بك و لا تشارك بها أحدا" و كذلك آلة الحلاقة . 

تبدلات الجلد : 

يصبح الجلد دهنيا", و قد يزداد التعرق , وسبب ذلك زيادة نشاط الغدد في الجلد , و من الضروري عندها إجراء حمام يومي و استخدام مزيل التعرق لمنع ظهور رائحة العرق , و أكثر المراهقين يصابون بحب الشباب خلال فترة البلوغ , و هو أمر طبيعي خلال المراهقة و سببه ارتفاع مستوى الهرمونات عند المراهق ( راجع فقرة حب الشباب في صفحة طب المرهقة ). 

تبدلات العضو الذكري : 

ستلاحظ أن كلا" من العضو الذكري و الخصيتين قد ازدادا في الحجم خلال فترة البلوغ , و قد يزداد معدل حدوث الانتصاب العفوي للعضو الذكري بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات الذكرية خلال فترة البلوغ ( ويقصد بالانتصاب تحول القضيب إلى عضو قاسٍ و منتصب ) , و عليك التصرف بشكل طبيعي إذا حدث الإنتصاب و أنت بين رفاقك مثلا", دون أن تحاول لفت انتباههم لذلك ! و تذكر أنه في النهاية لا علاقة بين حجم القضيب و بين مستوى الرجولة ! و مستوى القدرة الجنسية !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البلوغ عند الذكور(للذكور فقط)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بديرة الشامل :: -